انقذوا مقتنيات مي زياده


  الكاتب:  اسماء سليم    تكبير الخط | تصغير الخط


  اضيف 2016-08-27      مشاهدات 637    ارسال مقال ارسل    اضف تعليق    حفظ المقال حفظ    طباعة المقال طباعة

انقذوا مقتنيات مي زياده

تلك المرأه التي ولدت في الناصريه (في لبنان ) و أتت مصر مع والديها و عاشت في القاهره و أخذت تدرس العديد من اللغات (الألمانيه والأيطاليه و الأسبانيه) و كان لديها إصرار علي تعلم اللغه العربيه و أتقانها و كانت بارعه في اللغه الفرنسيه و أخذت تكتب شعر بالفرنسيه .

 تلك المرأه التي ظلت تعشق جبران خليل جبران حتي 20 عام و هي لم تلتقى بيه سوى مره واحده !! أخذت تراسله علي مدار 20 عام و لم تتزوج رغم كثره عشاقها ... عانت كثيرا بعد وفاه والديها ... و أيضا بعد وفاه جبران ... حتى ان قام أصحابها بإرسلها إلي ذويها بلبنان و لكنهم أساؤوا لها وقاموا بوضعها في مشفي للأمراض النفسيه .. مما اثار الصحف العالميه و أحتاجوا علي هذا الفعل الشنيع .. قامت المشفي بإرسلها إلي مشفي خاص ببيروت و عندما أستعادت عافيتها ..أستضفها الأديب أمين الريحاني عده أشهر ... و لكن ظلت في رحله مأسويه طويله ظلت تسافر و تعود ... حتي توفت فى 55 من عمرها فى مستشفي فى المعادي  بالقاهره .. و لكن من الغريب أن لايوجد أحد من أصدقائها مشى ورائها ... سوي ثلاثه كانوا أوفياء لها (أحمد لطفي السيد و خلبل مطران و أنطوان جميل ) .

و لقد قام د خالد غازي بالكتابه عن سيرتها و حياتها و ضم كتابه الكثير من مقالتها التي لم تنشر لها .. وقد فاز هذا الكتاب بجائزه الدوله التشجيعيه بمصر ... من أهم أقوالها (أنا أمرأه قضيت حياتي بىن قلمى و أدواتى و كتبى ...ودراساتى و قد أنصرفت بكل تفكيري إلي المثل الأعلى.. و هذه الحياه (الأيدياليزم) أي المثاليه التي حبيتها جعلتنى أجهل ما فى هذا البشر من دسائس ) ... وكان لديها الكثير من الأعمال و كان أول كتاب بإسم مستعار (إيزيس كوبيا ) و أيضا ظلمات و أشعه و الصحائف و غايه الحياه و الآن وزاره الثقافه مصابه بالعمى من ناحيه هذه الشخصيه و الآن تباع مقتنيتها و حتي ملابسها فى المزاد العلنى .. و يستمر الاغماء ..

....

https://www.makalcloud.com/post/adzk51gl5

   

   التعليقات

شكرا لك..!!سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق .


 
من المقالات القائمة الرئيسية من مكتبتي مواقع مختارة



يحق لك عزيزي المستخدم الاستفادة من محتوى الموقع بالنقل والحفظ وضمن الاغراض الشخصية مع ذكر المصدر موقع الدكتور خالد محمد غازي    خدمة Rss     صفحة البدء    اضفنا للمفضلة

© جميع الحقوق محفوظة لموقع د.خالد غازي k-ghazy.com 2010

طريق التطوير لحلول الانترنت برمجة وتصميم طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم