الرئيسية الرئيسية » المقالات » مي زيادة .. سيرتها وأدبها و اوراق لم تنشر
  

مي زيادة .. سيرتها وأدبها و اوراق لم تنشر مي زيادة .. سيرتها وأدبها و اوراق لم تنشر

قسم خاص بما كتبوا عن ( جنون امرأة .. مي زيادة )
قرأت.. مي زيادة سيرتها وأوراق مخطوطة
المثل يقول إن كلب العمدة إذا مات فسوف تمسى وراءه البلدة كلها، وأن العمدة نفسه إذا مات فلن يسمى وراءه أحد.. وهى حقيقة تؤكدها التجربة يوماً بعد أخر. ويوم ماتت الاديبة مى زيادة عام 1941 لم يمش وراءها رغم شهرتها ومعارفها وأصدقائها الذين هم بغير حصر، سوى ثلاثة من...
"مى " انسانة وأديبة زيادة عن اللزوم
لن يخطئ الدارس لشخصية "مى زيادة" أن يدرك أن بسمتها الأولى فى الحياة كانت مغلفة بغشاء من الدموع والحزن، حتى أن أول كتاب ترجمته أطلقت عليه "إبتسامات ودموع" رغم أن عنوانه الأصلى: "الحب الألمانى"، وكأنها تعلم ما تخبئه لها الأقدار، وتدرك أن شيئاً ما يجذب شبابها إلى...
الحـب و الجنون في حياة ميّ زيادة
" •••أتمنى أن يأتي بعد موتي مَن ينصفني•••"هكذا تمنت الأديبة مي زيادة ذات يوم• وبعد أن قرأتُ كتاب " جنون امرأة : مي زيادة " للأديب الصحفي المصري خالد محمد غازي، أيقنتُ أن أمنيتها قد تحققت، وأستطيع أن أطمئن روحها الهائمة بين وديان الناصرة في فلسطين، وجبال الأرز في ذرى...
الـذين اتهـموها بالجنون •• هم أقرب الناس إليها
بين دفتي هذا الكتاب •• يفوح عبق قرنين ونيف من الزمان •• ويحمل سيرة شخصية استثنائية بكل ما تحتويه الكلمة من معني ، حيث عاشت صاحبته طقوس وقوانين المستقبل في ماض محفوف بالتأويلات وقصور الرؤيا •• الذي يتضح من خلال تصفح هذا الكتاب حيث تناول المؤلف الكاتب الصحفي خالد محمد...
أتمنى أن يأتى بعد موتى من ينصفنى
فى الساعة العاشرة وخمس دقائق من صباح الأحد 19 من أكتوبر 1941 ، اسلمت مي زيادة الرائدة الأولى فى احتراف الصحافة، المرأة المثقفة الاستثنائية بكل ما تحوى الكلمة من معنى فى ذلك الوقت، أسلمت الروح الى بارئها ولم يعرف بخبر وفاتها ولم يمش فى جنازتها إلا قلة قليلة من الاوفياء•...
أضواء على رسائل مي زيادة وجبران خليل جبران
قالت الكاتبة مي زيادة: (أتمنى أن يأتي بعدي.. بعد موتي من ينصفني ويستخرج من كتاباتي الصغيرة المتواضعة ما فيها من روح الإخلاص والصدق والحمية والتحمس لكل شيء حسن وصالح وجميل لأنه كذلك لا عن رغبة في الانتفاع به). تلكم هي الكلمات التي نطقت بها المبدعة مي زيادة التي ارتاد...

 
من المقالات القائمة الرئيسية من مكتبتي مواقع مختارة



يحق لك عزيزي المستخدم الاستفادة من محتوى الموقع بالنقل والحفظ وضمن الاغراض الشخصية مع ذكر المصدر موقع الدكتور خالد محمد غازي    خدمة Rss     صفحة البدء    اضفنا للمفضلة

© جميع الحقوق محفوظة لموقع د.خالد غازي k-ghazy.com 2010

طريق التطوير لحلول الانترنت برمجة وتصميم طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم