الرئيسية الرئيسية » المقالات » ندواتي وحواراتي » خالد غازي يحاضر عن" قوانين النشر الالكتروني في الانترنت"
  

خالد غازي يحاضر عن" قوانين النشر الالكتروني في الانترنت"


  الكاتب:  موقع السلطنة :    تكبير الخط | تصغير الخط


  اضيف 2011-05-22      مشاهدات 2873    ارسال مقال ارسل    اضف تعليق    حفظ المقال حفظ    طباعة المقال طباعة

خالد غازي يحاضر عن

 

أقامت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء  بمقر الجمعية بالخوير( مسقط )  محاضرة بعنوان" الصحافة الإلكترونية العربية.. أخلاقيات الإعلام الجديد ومواثيق الشرف" والتي قدمها الدكتور خالد محمد غازي حيث تناول فيها واقع الصحافة الألكترونية من حيث أنه التحدي الأكبر أمام الناشرين للصحف المطبوعة ,

كما تحدث عن الاستفادة من ثورة الإنترنت التي وصفت بأنها جنين ، إلا أنها تدمر وتعيد بناء كل شيء في طريقها، وأن الصحف الورقية ستصبح واحدة فقط من عدة خيارات أمام مستخدم الأخبار مستقبلاً، وهذا ما يتطابق مع ما يقوله المدافعون عن قطاع الصحف من أنه في تاريخ الإعلام لم يحدث أن ألغت وسيلة جديدة أخري قديمة والدليل أن التليفزيون والإذاعة والصحف لاتزال جميعاً موجودة" ، كما تناول أخلاقيات النشر الإلكتروني وقوانينه .

وتناول المحاضر واقع الصحافة الألكترونية من حيث أنه التحدي الأكبر أمام الناشرين للصحف المطبوعة , كما يرى أن أن الصحف الورقية ستصبح واحدة فقط من عدة خيارات أمام مستخدم الأخبار مستقبلاً، وهذا ما يتطابق مع ما يقوله المدافعون عن قطاع الصحف من أنه في تاريخ الإعلام لم يحدث أن ألغت وسيلة جديدة أخري قديمة والدليل أن التليفزيون والإذاعة والصحف لاتزال جميعاً موجودة" كما يتناول أخلاقيات النشر الإلكتروني وقوانينه .

يذكر أن الدكتور غازي هو كاتب وصحفى وهو رئيس مجلس إدارة وكالة الصحافة العربية و رئيس تحرير جريدة ( صوت البلد ) المصرية ، من مؤلفاته: ما بعد العولمة.. صناعة الإعلام وتحول السلطة ، التوظيف الإعلامي لشخصية الجاسوس ، الصحافة الإلكترونية العربية.. الالتزام والانفلات ، نساء نوبل.. الفائزات بالجائزة في الآداب ، ميّ زيادة.. سيرتها وأدبها ، الطيب صالح.. سيرة وشهادات ، المنتهي الأخير ، أحزان رجل لا يعرف البكاء ، والرحيل عن مدن الهزائم .

   

   التعليقات

شكرا لك..!!سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق .


 
من المقالات القائمة الرئيسية من مكتبتي مواقع مختارة



يحق لك عزيزي المستخدم الاستفادة من محتوى الموقع بالنقل والحفظ وضمن الاغراض الشخصية مع ذكر المصدر موقع الدكتور خالد محمد غازي    خدمة Rss     صفحة البدء    اضفنا للمفضلة

© جميع الحقوق محفوظة لموقع د.خالد غازي k-ghazy.com 2010

طريق التطوير لحلول الانترنت برمجة وتصميم طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم