أحزان رجل لا يعرف البكاء

 

إذا كان الكثيرون يعتبرون كتابة القصة مجرد مدخل ممكن للكتابة الروائية، فإن خالد غازي اعتبرها دائماً حكياً قائماً بذاته، لا يعوزه الطول والامتداد كي يستوي في اكتماله، القصة القصيرة في هذه المجموعة هي فن النظرة ذات الإيقاع السريع، التي تلقي على العالم خلسة، وكأنها بذلك تسترق السمع إلى نبضاته الخفية، خارج كل مسار ملحمي مفعم بالحضور الأكيد للشخصية، ولذلك فالكتابة القصصية عنده لا بطل لها، أو بالأحرى أن بطلها الفعلي هو تقنيات الحكي والتصوير ولعبة المرايا التي يمارسها الكاتب بالقرب من ذاته، غير بعيد عن تقاطعات نفسه مع أنفاس الآخرين
يمكنك شراء نسخة مطبوعة ورقية من الكتاب

 

يمكنك شراء نسخة إلكترونية من الكتاب